متحف ميوس يغزو كل شىء

متحف ميوس يغزو كل شىء

Architect Future 0 ARCHITECTURE



 الاسم : متحف ميوس 

الموقع : قلب المدينة على أنقاض مصنع ميشلان لإطارات السيارات القديم -ترينتو -ايطاليا

المصمم : المهندس المعمارى رينزو بيانو 


التكلفة :70 مليون يورو (91 مليون دولار )



متحف "ميوس" فى ترينتو بإيطاليا متحف طبيعي يتكون من الأحصنة الطائرة والحيوانات الضارية المعلقة والديناصورات منعدمة الوزن، . يهدف المتحف إلى الاطلاع بشكل عام على تاريخ النمو والتطور، و على منطقة جبال دولوميت القريبة بمرح وخفة بكل ما تعنيه الكلمات من معنى.






شعار المهندس الإيطالى رينزو هو "انعدام الجاذبية" فنجد أن الكثير من المفردات المعروضة تطفو فى الأعلى.

فكان المتحف بنظر رينزو " عالم خيالى تلتقى فيه الطبيعة والعلوم، كل شىء يطير".


ويبلغ طول المتحف 135 مترا وعرضه 35 مترا، وتبلغ مساحة العرض بالمتحف 12600 متر مربع، و تتوفر فيه الإضاءة والتهوية الجيدة بالرغم من مساحته الكبيرة . وتساعد واجهات النوافذ الكبيرة فى دمج الداخل بالخارج، فالداخل يتناول الطبيعة ومجتمع شمال إيطاليا، أما الخارج المتمثل عبر النوافذ الكبيرة يطل على مشهد حقول الكرم والمراعى وقمم جبال الألب. وفي الخارج تستقبل الزوار ردهة كبيرة تشبه الساحة المغطاة تقودهم إلى المتحف، ومن هنا يمكن لهم اكتشاف المعارض أو الحديقة الاستوائية الكبيرة في الداخل، في الوقت الذي يحيط بجسد المتحف ما يشبه الخندق ليبدو المبنى وكأنه يعوم فوق المياه.








يتميز المبنى بالاسطح الكثيرة المائلة و الأجزاء الداخلية المفتوحة، والتى تمتد من أرضية القبو إلى المستوى الأعلى، ويتدلى فى فضاء هذه المساحة المفتوحة الديناصور الأكبر والحيوانات المحشوة كثيرة العدد. وبالامكان رؤية هذه المنطقة الوسطى من خلال صالات العرض والمعارض الأخرى، الأماكن كلها مفتوحة، كل شىء يطفو معا. 






ويخص الطابق الأرضى الأطفال على وجه الحصر ويسمح للاطفال بلمس المعروضات لخلق متحف تفاعلي ويحفز الاطفلا والشباب ع تجربة الأشياء والتأمل 



الاستدامة

* عن طريق استخدام الطاقة المتجددة لتشغيل المبنى، والاستفادة من مياه المطر التي تجمعها الحديقة الاستوائية الداخلية.

* استخدام الواجهات المكسوة بالأحجار الخضراء الخيار الأمثل لامتصاص أشعة الشمس، مع عمل فتحات التهوية الطبيعية للإبقاء على المبنى مبرداً .

* الاستعانة بأشجار الخيزران المحلية لرصف الأرضيات إيماناً منه باستدامة المواد المحلية.

* تخصيص مساحة لوقوف الدراجات بالتوازي مع غرف تبديل الملابس الخاصة بموظفي المتحف، حيث تم التخفيف قدر الإمكان من مواقف السيارات والتشجيع على استخدام وسائل النقل العامة، حيث قامت إدارة المتحف بتأمينها لنقل الزوار من وإلى المتحف.



No comments:

Post a Comment

المقادير

السعرات الحرارية

Architect Future App

3D Animation for Architecture 3ds max + Vray

3D Animation for Architecture 3ds max + Vray
a step by step work methods of producing great architectural animations.

Revit 2016

Revit 2016
Learning Autodesk Revit Architecture 2016

المشاركات الشائعة