recent
أخبار ساخنة

Phoenix Towers (China) _ The towers will be the tallest structure in the world

Home

الاسم : أبراج فينيكس الصينية

الموقع : مدينة الألف بحيرة ووهان -عاصمة وسط الصين

المصمم :شركة بريطانية Chetwwods

التكلفة :ملياري دولار

الافتتاح:2018


ابراج فينيكس سيصبحان أطول برجين في العالم فورا الانتهاء من بنائهما في وسط الصين مذكرًا العالم بطائر العنقاء الصيني و معبرًا عن النظرية الصينية التقليدية التي 
تشيرالى التوازن المثالي أو ما يشار إليه بالصينية بالين واليانغ.





*يصل ارتفاع البرجين إلى 2،722 قدم (829 متر) حيث سيينتزعان اللقب من اطول برج في العالم حاليا برج خليفة و سينافسان ايضا برج المملكة في جدة و الذي من المقرر أن يمتد ارتفاعه إلى كيلومتر في السماء و الذي سيُنجز بحلول 2018.

*تمتد ابراج فينيكس على مساحة 7 هكتارات من مجموع 47 هكتار



 الفكرة التصميمية

الفكرة التصميمية للمبنى تعود الى التراث الصيني في ترسيخ نظرية التوازن المثالي والتكامل، إذ يشكل البرج الاول الذكر( فينج)، و الثاني يمثل الأنثى (هوانج) ،ويرسخ مبدأ التوازن ايضا عن طريق استخدام الأول تقنية مستدامة لتشغيل نفسه وتشغيل برج هوانج أيضًا، وتزويده بالطاقة المتجددة .

بالاضافة الى البرجيين يوجد3 نماذج كروية كبيرة معلقة بين البرجين والتي تمثل ‘الكواكب’ التي بدورها تدور حول الأبراج و التي ستحتوي على مطاعم تقدم وجبات يرتبط موضوعها بالفلك والنجوم، ونستطيع الوصول إليها عن طريق ممرات وبوابات، أما البرج الرئيسي فسيستوعب أطول مشكال في العالم تقودها توربينات الرياح على مستوى عال لإنشاء عروض ملونة عند النظر إليها من الأسفل.


مدينة ووهان الصينية مدينة صديقة للبيئة.
  سيتم تثبيت لوحات لإنتاج الطاقة الشمسية على سطح احدى البرجين ، بينما سيتم وضع على الاخر طاحونة عملاقة، ومن بين المزايا التكنولوجية المخططة للبنية أيضًا طرق لإعادة تدوير الماء النظيف والهواء.


google-playkhamsatmostaqltradent