recent
أخبار ساخنة

A Thousand Yards - Botanical Pavilion Beijing, China

Home


جناح "ألف ياردات" النباتية






الموقع :بكين، الصين

المكتب: بيندا الهندسة المعمارية والتصميم

سنة: 2019
الحجم: 300000 قدم مربع - 500000 قدم مربع






الفكرة التصميمية

تم تصميم الجناح كشبكة من وحدات صغيرة الحجم،وذلك لتجنب انشاء هيكل كبيريغطي غالبية الأرض،الهدف إنشاء تصنيف شبيه بالقرية يمكن استكشافه من قِبل الزوار وخلق هذا النوع الصغير من المساحة  فكرة أن شيئًا خاصًا يوجد في كل زاوية.












 القرية تخلق التنوع ، تخلق اتصالات غير متوقعة ، والفضول لاكتشاف غير متوقع.







 "في معظم صالات العرض في إكسبو ، يتم توجيه المسارات مما يجعل معارضهم مملة. الهندسة المعمارية ومساحاتها تحتاج إلى استكشاف من قبل الزوار والبحث عن اكتشاف فريد وجديد مثل عندما تجد مقهى صغير مخبأ في زقاق مدينة. 










يقول بريخت: "إن هذه الاتصالات المفاجئة تخلق رابطة خاصة وشخصية لمكان ما ونعتقد أن الهندسة المعمارية تحتاج إلى توفير مساحة لتلك الاحتمالات".



















سيحتوي المعرض على ساحة في الوسط متصلة بعدد من المسارات المؤدية لصالات العرض وأقسام المعرض المختلفةتنتشر الحدائق ,ساحات لعب الأطفال وطاولات "بينغ بونغ" في أنحاء المكان مما يشجع الزوار على استكشاف الممرات المختلفة أثناء زيارتهم, ولتشجيعهم على الزرعة سيتم إعطاؤهم حزم من البذور عند دخولهم, ليزرعوها في الفجوات الموجودة في أسقف الهياكل الخشبية.









يستند التكوين المتمثل بمربعات بطول ضلع 8 م إلى نظام القياس الصيني القديم "Li" (قياس مساحة قديمة) كوحدة أساسية وطورت نظامًا معياريًا حولها، بإضافة وحدات إضافية ، يمكن أن يزيد التجميع في كل اتجاه لتلبية جميع احتياجات ومتطلبات كل وظيفة، يوفر هذا النظام النموذجي مرونة أيضًا للمضي قدمًا









وسيستخدم خشب الـ "cross-laminated timber" -بديل طبيعي للبيتون والمعدن في البناء- كمادة أساسية في صنع الوحدات الخشبية التي سيتم تصنيعها ,نقلها وتركيبها في مواقعها مما سيسهل عملية البناء ويقلل من تكلفتها, كما سيجعل تصميم أكثر مرونة وقابلاً للتعديل.






يتوقع استمرار استخدام الموقع كساحة بعد انقضاء فترة المعرض؛ إذ تم تصميمه ليكون مرناً بما يكفي لاستيعاب عدد من الاستخدامات المستقبلية.
























google-playkhamsatmostaqltradent